حسنا نحن اليوم سنتعرف في هذا المقال على
خمسة خطوات مهمة لبناء جمهورك العريض على تويتر ، و على أساس ذلك ستتحقق
الشهرة لإسمك و علامتك التجارية و أراءك و مؤسستك و منتجاتك بالتأكيد و
بالتالي قد تستغل ذلك للربح أو لإقناع الناس بفكرة معينة.
1- إستهدف الجمهور المهتم بما تقدمه
مع إطلاق منتجك أو شركتك و قبل البدء في
أية حملة إعلانية أو تواجد على الشبكات الإجتماعية ، عليك أولا أن تحدد
الجمهور المهتم بما تقدمه ، و هذا ينطبق أيضا على نشاطك في تويتر ، إذا كنت
مثلا تسوق لكتب الربح من الإنترنت ، فمن الواجب عليك أن تتابع المهتمين
بالربح على الويب في توتير ، و تستهدف من خلال ميزة البحث و حتى الإعلانات
مستخدمي شبكة التدوين المصغر الباحثين على الربح من الإنترنت ، و هذا ينطبق
على بقية الأنشطة التجارية الأخرى ، و الأنشطة التعليمية و الفكرية التي
قد تسعى للقيام بها .
2- المشاركة في المحادثات
التواصل هو مفتاح مهم من المفاتيح التي
يمكنك أن تفتح بها باب الحصول على جمهور عريض في تويتر كما بالشبكات
الإجتماعية الأخرى ، و في هذا الصدد ننصحك أن تكون من المستخدمين
المتفاعلين على تويتر ، عبر الرد على تغريدات الأخرين و التفاعل معها ، و
الرد على تساؤلات جمهورك و المهتمين أيضا بمجالك ، و اقتناص المشكلات
المرتبطة بمجالك لاقتراح حلولا لها .
3- إستخدم الهاشتاغ
أفضل أداء ممكنة للوصول إلى الناس
المستهدفين على تويتر هو إستخدام الهاشتاغ ، و في هذا الصدد عليك ان تستخدم
الهاشتاغات التي يتصفحها جمهورك ، فمثلا تبيع كتبا للربح على الويب ،
ستستخدم #كتاب #الربح #الإنترنت #الويب #المال #كتب … نفس الأمر يطبق أيضا
على بقية الأنشطة الأخرى على تويتر و التي تستهدف من خلالها إلى الحصول على
المهتمين و الجمهور المتابع لما تقدمه.
4- إستخدم الصور
رغم أن تويتر يغلب عليه الطابع الكتابي و
النصي ، إلا أن إرفاق الصور بالتغريدات يثير الإهتمام و يزيد من قوة
التفاعل مع ما تقدمه ، كما أنه يشجع البقية على إعادة نشر تغريداتك و
التسويق لها مجانا ما يضمن لك الإنتشار و الشهرة و بالتالي التأثير أو
تحقيق المبيعات.
5- إستغلال المناسبات و الأحداث المهمة
الأحداث و المناسبات المهمة التي لها علاقة
بمجال عملك أو تخصص تغريداتك هي بالنسبة لك أفضل الفرص لزيادة حجم جمهورك و
الحصول على المزيد من الإهتمام من الناس ، فمثلا خلال موسم أعياد الميلاد
الغربية يمكنك أن تعمل على تويتر لتسويك منتجاتك الإستهلاكية على تويتر
لكونها مناسبة مهمة يشهد فيها الويب حراكا مهما ، حيث يقبل الشباب و
المستخدمين على الشراء من الويب ، فمثلا لدي شركة عالمية لإنتاج الهواتف
الذكية ، سأستغل تلك الفترة لنشر تغريدات على تويتر تبرز مميزات ما أقدمه و
الأسعار الجديدة بعض التخفيض لمنتجاتي ، و بالفعل المستخدم البريطاني أو
الأمريكي … الذي سيصادف تلك التغريدة على الهاشتاغ المهتم به سيكون مهتما
بما شاركته و ستكون أول ردة فعل منه هي متابعتي ، ما سيجعله مستقبلا أحد
العملاء أو المتابعين المسوقين لما أقدمه.
خلاصة المقال :
توتير شبكة إجتماعية مهمة جدا هذه الأيام ،
و بناء الجمهور العريض عليها سواء لشركتك أو مؤسستك او حتى لك شخصيا يعد
من الأمور البسيطة و الممكنة جدا، المطلوب فقط هو أن تستغل الخطوات الخمسة
باستمرار ، ليبقى وصولك إلى النتيجة المرجوة مجرد مسألة وقت فقط .