دشنت شركة “تويتر” أمس الثلاثاء، تصميماً جديداً
للموقع يظهر الصور ومقاطع الفيديو مباشرة على الصفحة الرئيسية التي تنشر
تغريدات المشتركين، حيث كان على المشترك في السابق الضغط على التغريدة حتى
تظهر الصور أو لقطات الفيديو المرفقة بها أمامه.
ورغم أن تأثر الاليات الأساسية لطريقة عرض المحتوى
على “تويتر” لم يختلف بعد التصميم الجديد، الا أنه يؤثر في أجواء موقع
التواصل الاجتماعي الذي تمسك لفترة طويلة بجذوره كموقع للرسائل النصية التي
لا تتعدى 140 حرفاً قبل ابتكار الهواتف الذكية.
ومع استعداد تويتر لطرح أسهمه في البورصة للمرة
الأولى في غضون أسابيع سيوفر التصميم الجديد لشركات الدعاية فرصاً أكبر
لنشر اعلانات تخطف الأعين، ما سيزيد من أرباح الشركة المالكة له.
ويدرك تويتر أن الصور ومقاطع الفيديو من أكثر
المحتويات انتشاراً في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كانت التغريدة الأكثر
انتشاراً ورواجا في تاريخ الموقع هي صورة نشرت على الحساب الشخصي للرئيس
أوباما يوم إعلان فوزه في الانتخابات في عام 2012، وكتبت ثلاث كلمات هي
“أربع سنوات أخرى” أسفل صورة لأوباما وهو يعانق زوجته ميشيل لحظة إعلان
فوزه.